المجمع العالمي لأنساب آل البيت
المجمع العالمي لأنساب آل البيت
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

06-08-2008 09:52 PM



الدكتور محمد عبده يماني :
وممن أنصف أهل البيت كذلك من العلماء فضيلة الدكتور محمد عبده يماني المفكر الإسلامي المروف والوزير السابق
جزاه الله خيراً وجعل بكل كلمة كتبها في مصنفه الفاضل\"علموا أولادكم محبة آل البيت النبوي\" ألف ألف حسنة في ميزان أعماله لأنه محب صادق الله ورسوله ولآل بيت رسول عليهم السلام.
نسأل الله له أن يكون ممن يشملهم الحيث المروي عن سيدي رسول الله صلى عليه وعلى آله وسلم:\"من اصطنع لأحد من ولد عبد المطلب يداً فلم يكافئة بها في الدنيا فعلي مكافآته غداً يوم القيامة إذا لقيني\" أخرجه الطبراني مرفوعاً.
وأخرج الديملي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم:\" أثبتكم على الصراط أشدكم حباً لأهل بيتي وأصحابي\"
حيث قال فضيلته:
\"....والخلاصة أن السادة والأشراف هم من ذرية فاطمة الزهراء رضي الله عنها وسيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ولا فوق بين اللقبين من ناحية النسب وشرف الإنتماء إلى سيدنا رسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم فكلهم لرسول الله عليه السلام منتسب وكلهم حري بالتقدير والإحترام والمودة إمتثالاً لأمر الله عزوجل\"قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى\".
ومما هو جدير بالذكر أن الذرية الطاهرة المباركة من نسل السبطين الكريمين الحسن والحسين منتشرة في معظم الأقطار الإسلامية ولهم حيثما وجدوا كبيرهم الذي يرجعون إليه في الأمور المهمة وغالباً مايكون من العلماْ الفضلاء ويحمل لقب نقيب الأشراف ويحتفظ بشجرة النسب الشريف المبين لأورمة آل البيت سواء كانوا من جدهم الحسن أو جدهم الحسين عليهما السلام وقد نجد بعض آل البيت منتبين إلى الحسن أو الحسين مباشرة وقد يجملون ألقاباً أخرى تبعاً للجد الذي ينتسبون إليه....الخ\".


كذلك أورد
فضيلة السيد الدكتور محمد علي البار الحسيني
في كتابه القيم\"الإمام علي الرضا عليه السلام\"


\".....ولا شك أن عقيدة أهل السنه والجماعة هي محبة آل النبي وتوقيرهم واحترامهم والإحسان إليهم بالإحسان إلى محسنهم والتجاوز عن مسيئهم.... والكتب في ذلك طافحة بمحبتهم واعتقادهم وتوقيرهم اتباعاً لأمر الله وأمر رسوله ومن أبغضهم فهو كافر أو منافق كما ورد الحديث.....الخ\"
تعم إننا نريد أن يكونوا آل البيت:\"..... طائفة ممدوحة بالأقلام والألسن كما هو واضح ولكن الأهم من ذلك تطبيق ذلك في المعاملات والأحكام....\"


كذلك أورد
الإمام تقي الدين أحمد بن علي المقريزي
في رسالته القيمة\"فضل آل البيت\" فضل آل البيت\" وهو أشهر مؤرخي مصر الإسلامية في القرن التاسع الهجري:

نكتفي هنا بمقدمته لهذه الرسالة حيث قال:
\"الحمد لله حمده وصلى الله على محمد رسوله وعبده وآله وصحبه وأتباعه وجنده وبعد فإني لما رأيت أكثر الناس في حق آل البيت مقصرين وعما لهم من الحق معرضين ولمقدارهم مضيعين وبمكانتهم من الله تعالى جاهلين أحببت أن أقيد في ذلك نبذه تدل على عظيم مقدارهم وترشد المتقي لله تعالى على جليل أقدارهم ليقف عند حده ويصدق بما وعدهم الله ومن عليهم من صادق وعده .
والله أسأل الهداية وأعوذ به من الضلال والغواية إنه قريب مجيب\".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1918


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


إدارة الموقع
تقييم
2.80/10 (62 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المجمع العالمي لأنساب آل البيت
جميع الحقوق محفوظة للمجمع العالمي لأنساب آل البيت